مـوقـع الصحافـة والإعــــــــــلام
موقع الصحافة والإعلام يرحب بالسادة الزوار

حكومة الأندلس تفتح ملف جرائم فرانكو بنبش مقبرة لوركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حكومة الأندلس تفتح ملف جرائم فرانكو بنبش مقبرة لوركا

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يوليو 17, 2009 10:02 am

تفكر الحكومة المحلية في الاندلس "جنوب اسبانيا" في مخرج قضائي يمكنها في الخريف من نبش المقبرة الجماعية حيث يفترض ان يكون دفن الشاعر الاسباني فيديريكو غارثيا لوركا، بعدما كان اعلن قاض اسباني عدم صلاحيته بالنظر في القضية.

وتحضر الدائرة القضائية في الحكومة الاندلسية "الاطار القانوني من اجل اطلاق الخطوات التي ينبغي اتباعها بغية فتح مقبرة الفاكار" بالقرب من غرناطة "الجنوب" حيث من المفترض ان يكون دفن الشاعر، على ما اشارت الاربعاء لوكالة فرانس برس مصادر في وزارة العدل في الحكومة الاندلسية.

وبحسب هذه المصادر اتخذت الحكومة المحلية "قرار المبادرة في هذا الملف" على ان تنبش المقبرة في الخريف.

ولطالما عارضت عائلة لوركا نبش المقبرة حيث يعتقد ان الشاعر يرقد الى جانب استاذ مدرسة واثنين من الفوضويين كانوا ارديوا معه بالرصاص بعد شهر على اندلاع الحرب الاهلية الاسبانية التي استمرت بين عامي 1936 و1939.

وكان قاض في غرناطة اعلن في نهاية ايار/ مايو عدم صلاحيته بالنظر في نبش محتمل للمقبرة الجماعية.

وفتح القاضي بالتاثار غارثون في تشرين الاول/ اكتوبر من العام 2008 تحقيقا مثيرا للجدل تمحور على ما يزيد على 114 الف مفقود من الجمهوريين خلال الحرب الاهلية وابان ديكتاتورية فرنكو "1936-1939" واعتبرهم ضحايا "جرائم ضد الانسانية". وكان ايضا امر بنبش مقبرة لوركا.

غير انه اضطر الى التخلي عن هذه القضية بسبب معارضة النيابة العامة، التي استندت الى قانون العفو العام الذي اقر في العام 1977 ويمنع ملاحقة مرتكبي الجرائم التي اقترفت خلال الحرب الاهلية وابان حكم الجنرال فرنكو.

وفي خصوص البحث عن بقايا الجمهوريين الذين دفنوا في مقابر جماعية في مختلف ارجاء البلد، ايد القاضي غارثون رأي النيابة العامة التي اعتبرت ان الامر من صلاحية القضاة المحليين.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahbf43.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى