مـوقـع الصحافـة والإعــــــــــلام
موقع الصحافة والإعلام يرحب بالسادة الزوار

أثر التكنولوجيا في حل مشاكلنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أثر التكنولوجيا في حل مشاكلنا

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء مارس 10, 2010 2:30 am

أثر التكنولوجيا في حل مشاكلنا

بقلم / أحمد عبد الحليم

دخلت التكنولوجيا في حياتنا لتساعد على حل المشكلات فهي طريقة للتفكير في استخدام المعارف والمعلومات والمهارات بهدف الوصول إلى نتائج لإشباع حاجة الإنسان وزيادة قدراته ، والاستخدام الأمثل للمعرفة العلمية وتطبيقاتها وتطويعها لخدمة الإنسان ورفاهيته ورغم أهميتها إلا إن البعض لهم مفهوم آخر في استخدامها .

العديد من الناس لا يعروفون معنى التكنولوجيا فهي فكر وأداء وحلول للمشكلات قبل أن تكون مجرد اقتناء أجهزة حديثة تستخدم للمساعدة وليس لمجرد المنظرة والترفيه .

فهل تقتني جهاز محمول غالي الثمن للعب ؟

هل تشتري الكمبيوتر للدخول على المواقع الإباحية ؟

كل ذلك يهدر الوقت والمال وليس له فائدة ، فقد قضى مخترع ذلك الجهاز وقتاً طويلاً ليخدم المجتمع في حل مشاكله لعدم تضيع الوقت والمال .

أن الأمم المتقدمة تستفيد من التكنولوجيا لراحتها والتطلع لآفاق وثقافات قد تكون غائبة عنها فمثلاً " الإنترنت " يعتبر مكتبة عالمية ومرجع لجميع العلوم والمجالات يستفاد منه لرفعة النفس والمجتمع وصديق تسأله عما بداخلك من أسرار يجيب عليها بصدق لما تحتاجه وبكل سهولة وفي وقت قصير . فلماذا نتركه لدمار العقل والنفس ؟

و الجدير ذكره أن أحدث الدراسات التي أجراها مركز البحوث الاجتماعية في مصر أكدتأن الوسائط الالكترونية الحديثة ذات تأثير سلبي كبير على العلاقات الحميمية بينالزوجين ما يؤدي إلى نوع من الجفاف وتبلد المشاعر وبالتالي إلى زيادة المشكلات وتفكك العلاقة الزوجية ، كما يؤكد البحث عن السبب في حدوث هذه المشكلات على نموذج الإثارة الإلكترونية التي تقدمها الدردشة والإنترنت التي صنعت خصيصا للترفيه وإشباع هوايات البشر·
وعلى الصعيد عينه قد أشار الدكتور عادل صادق رحمه الله ، استشاري الطب النفسي إلى أن إحدى الدراسات الحديثة أكدت أن نسبة كبيرة من الأزواج فقدوا الرغبة فيالتواصل مع زوجاتهم بعد أن انبهروا بنماذج من النساء عبر مواقع الدردشة الالكترونية

وكذلك المحمول فهو يستخدم في العمل والإتصال السريع في وقت الضرورة وليس للمكالمات الطويلة واللعب .. لذا علينا الإستفادة بطريقة سليمة من الأجهزة التكنولوجية حتى لا تكون عبء علينا .




Admin
Admin

عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahbf43.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى