مـوقـع الصحافـة والإعــــــــــلام
موقع الصحافة والإعلام يرحب بالسادة الزوار

قتلى وجرحى في تفجيرين بفندقين بجاكرتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قتلى وجرحى في تفجيرين بفندقين بجاكرتا

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يوليو 17, 2009 10:25 am

قتل ما لا يقل عن تسعة اشخاص واصيب 41 بجروح بينهم العديد من الاجانب في اعتداءين دمرا فندقين فخمين في جاكرتا سبق ان استهدف احدهما بعملية ارهابية عام 2003.

واستهدف الانفجاران فندقي ريتز كارلتون وماريوت الواقعين في حي الاعمال كونينغان بوسط العاصمة الاندونيسية.

واعلن وزير الامن الاندونيسي ويدودو ادي سوسيبكو ان الانفجارين نتجا عن "قنبلتين شديدتي القوة".

من جهته قال المتحدث باسم الشرطة نانان سويكارنا ان "عدد القتلى وصل الى تسعة قتل ثمانية منهم في موقعي التفجيرين فيما توفي اخر في المستشفى" مضيفا "هناك 41 جريحا بينهم 14 اجنبيا".

وبعد ساعتين اعلن في جاكرتا عن انفجار آلية في حي تجاري، غير ان الشرطة اوضحت ان هذا الانفجار الثالث لم ينتج عن قنبلة كما افادت وسائل الاعلام المحلية بل عن عطل في بطارية شاحنة صغيرة وقد ادى الى مقتل شخص كان فيها.

ويعود آخر اعتداء استهدف العاصمة الاندونيسية الى التاسع من ايلول/سبتمبر 2004 وقد ادى الى مقتل عشرة اشخاص امام السفارة الاسترالية.

وقبل سنة من ذلك استهدف اعتداء فندق ماريوت في الخامس من اب/اغسطس 2003 واوقع 12 قتيلا.

ونسبت الاعتداءات السابقة وبينها اعتداءات دامية في مطلع العام 2000 الى الجماعة الاسلامية التي تضم متطرفين اسلاميين يسعون لفرض نظام الخلافة على جزء من جنوب شرق آسيا.

ووقع الانفجار الاول في مقهى يقع في طبقة تحت الارض من فندق ماريوت وبعد دقيقتين دمر الانفجار الثاني فندق ريتز كارلتون في وقت كان النزلاء فيه يتناولون الفطور.

وروى تشو اين سانغ وهو كوري جنوبي في الخمسين من العمر كان في فندق ريتز كارلتون ونقل الى المستشفى اثر اصابته بجروح في ذراعيه وساقيه "انهار السقف فجأة وسمعنا جلبة قوية".

وقال احد حراس الامن ايكو سوسانتو "سمعت دوي انفجارين صادرين من فندقي ماريوت وريتز كارلتون وشاهدت بعدها اشخاصا يهرعون هاربين".

وقطعت قوات الامن الطريق الى الفندقين اللذين تحطم قسم من زجاجهما بحسب ما قال مصور وكالة فرانس برس. وكان الحطام يكسو الارض.

ووقع الاعتداءان قبل يومين من وصول لاعبي نادي مانشستر يونايتد البريطاني الشهير لكرة القدم لخوض مباراة مقررة مساء الاثنين ضد منتخب من اللاعبين الاندونيسيين وكان من المتوقع ان ينزلوا في فندق ريتز كارلتون.

كما وقع الاعتداءان بعد اسبوع على الانتخابات الرئاسية التي اسفرت بحسب نتائج جزئية عن اعادة انتخاب الرئيس سوسيلو بامبانغ يودويونو.

واعدم ثلاثة اسلاميين في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 لادانتهم بالمشاركة في اعتداءات اوقعت 202 قتيل معظمهم من السياح في منتجع ساحلي في بالي في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2002.

وسددت اندونيسيا ضربات الى الجماعة الاسلامية فاعتقلت المئات من عناصرها ومناصريها غير انه مازال من المتعذر العثور على عدد من قادتها ومنهم الماليزي نور الدين محمد توب المتهم بالتخطيط لاعتداءين استهدفا فندقي ماريوت في جاكرتا وبالي.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahbf43.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى